السبت، 17 يناير 2015

صيغة عقد أتعاب نظير تحصيل الحقوق (الديون)

نشر من قبل Unknown  |  in صيغ عقود  3:01 ص

صيغة عقد أتعاب نظير تحصيل الحقوق (الديون)
إنه في يوم ................ الموافق ............. بمدينة ........... تم تحرير هذا العقد بين كل من :
1-  السادة ........................ سجل تجاري رقم .............. تليفون .......... فاكس .......... ص.ب. .............. ويمثلها في التوقيع على هذا العقد الأستاذ/ ...........................
(طرف أول)
2-  السادة ........................ سجل تجاري رقم .......... تليفون ......... فاكس ............ ص.ب. ............ ويمثلها في التوقيع على هذا العقد الأستاذ/ ........................
(طرف ثاني)
تم التعاقد فيما بين الطرفين بعد الإقرار بأهليتهما المعتبرة شرعاً ونظاماً واتفقا فيما بينهما على تحرير هذا العقد على ما يلي :
أولاً :
        بموجب هذا العقد يقوم الطرف الأول بتقديم خدماته لتحصيل مستحقات الطرف الثاني والمتمثلة في....................................................................................................................................................................................................................
والثابتة بموجب القرار الصادر من .................. برقم ............. وتاريخ ......................
ثانياً :
        يقوم الطرف الأول او من ينوب عنه بتقديم خدماته لتحصيل حقوق الطرف الثاني المادية حسب ما يرتئيه من الناحية الشرعية والنظامية دون تدخل من الطرف الثاني في ذلك.
ثالثاً :
        إن قبول الطرف الأول القيام بالأعمال محل هذا العقد لا يلزمه بأي حال من الأحوال القيام باي عمل منافي للشرع والنظام أو أي عمل يقصد به الإضرار مادياً أو أدبياً بالغير سواء أكانوا أفراد أومؤسسات أو شركات.
رابعاً :
        يتعهد الطرف الأول بأن يقوم بالأعمال محل هذا العقد والمشار اليها بعالية بروح الاخلاص والتفاني سواء بنفسه أو من ينوب عنه في ذلك ، والقيام بها بما يفرضه الواجب الملقي على عاتقة بالطرق الشرعية والنظامية.
خامساً :
        يتعهد الطرف الأول بالمحافظة على حقوق الطرف الثاني وكتمان أسراره والمحافظة على أمواله ومستنداته ووثائق وغير ذلك مما يخص الطرف الثاني ويكون تحت يد الطرف الأول أو يدخل في عهدته بما تمليه عليه الأمانة والثقة المتبادلة بينهما.

سادساً :
        يتعهد الطرف الثاني بأن يضع تحت تصرفه الطرف الأول حين الطلب جميع الأوراق والوثائق والمستندات والصكوك والبيانات اللازمة لتسهيل مهمة الطرف الأول وفقاً للقواعد الشرعية والنظامية والا يخفي عنه شيئاً من المعلومات المتعلقة به والتي يري الطرف الأول إنها تسهل القيام بمهمته في حماية حقوق الطرف الثاني. وأن يحضر بياناته او مستنداته ويقدمها للطرف الأول عند طلبها سواء أكانت مستندات أو شهود أو خلافه وفي الوقت والمكان الذي يحدده الطرف الأول دون تأخير.
سابعاً :
        تم تحديد أتعاب الطرف الأول نظير تقديم خدمات التحصيل بنسبة ........ % (............... بالمائة) من أي مبلغ محصل يلتزم الطرف الثاني بسداده دون تأخير.
        تبدأ مدة هذا العقد من تاريخ التوقيع علهي وتنتهي بإنتهاء تحصيل حقوق الطرف الثاني. او بتعرف إعسار المدين.
تاسعاً :
        الأتعاب المشار اليها بعاليه تغطي فقط أتعاب مراجعة الجهات التنفيذية والإدارية ولا تشمل إقامة الدعاوي أو الظهور أمام المحاكم أو حضور جلسات التحكيم أو الدعاوي الفرعية التي تستجد أو تتفرع عن الخدمات المقدمة للطرف الثاني او الدعاوي التي تقام ضده أو أي خدمات اخري يقدمها الطرف الأول وتخرج عن مجال هذه العقد ويجوز للطرفين تمديد نطاق الخدمات محل هذا العقد بموجب عقد مستقل ولقاء أتعاب إضافية.
عاشراً :
        يتحمل الطرف الثاني كافة الرسوم الحكومية أو التي تتطلبها الجهات الرسمية وكافة المصروفات الأخري كأتعاب الخبراء والمحاسبين والمترجمين والمصروفات الإدارية.
حادي عشر :
        جميع الإخطارات التي تتم بين الطرفين ترسل بالبريد المسجل على العنوان الموضح لطرفي هذا العقد حتي ترتب جميع آثارها النظامية، وعلى هذا تم تحرير هذا العقد من نسختين لكل طرف نسخة للعمل بموجبها نظاماً.
التوقيعات
                الطرف الأول                                           الطرف الثاني
                .................                                               ..................


0 التعليقات:

© 2013 Legal books. تصميم من stepby