السبت، 17 يناير 2015

نموذج عقد بيع محل تجار بكامل أدواته ومنقولاته

نشر من قبل Unknown  |  in صيغ عقود  8:30 ص

نموذج عقد بيع
محل تجار بكامل أدواته ومنقولاته
محرر بتاريخ   /    /19 بين كل من:
أولا: السيد / ...................المقيم .....................
                                             (طرف أول بائع )
ثانيا: السيد /...................المقيم .................
                                                                    (طرف ثان مشتري )
بعد أن أقر الطرفان بأهلبتمها للتصرف والتعاقد اتفاقا علي ما يلي:
أولا: باع الطرف الأول إلي الطرف الثاني بموجب هذا العقد ما هو محل تجاري والمعروف باسم ............. والمقيد بالسجل التجاري رقم ....................... وبكامل أدواته ومعداته (إن وجدت) ومنقولاته وأثاثه التجاري وهو عبارة .............يذكر وصف المحل المادية بالتفصيل ................مثلا باب مصنوع من الالمنيوم أو الحديد وبه عدد .............. فاترينه عرض .........ومساحته إذا كان المحل تمليك وهو كائن بالعقار رقم ..........شارع ............قسم ............محافظة ..................
ثانيا : يقر الطرف الأول بأن دفع إلي مالك العقار ما هو ........ ويستحق له وأنه وقع علي عقد الإيجار بقبوله هذا التنازل ( أو بتعهيد بالحصول علي موافقة المؤجر علي هذا التنازل ) وهذا البند إذا كان المحل مؤجر أما إذا كان مملوك بموجب عند سجل فلا تذكر .
ثالثا : تم هذا البيع نظير ثمن ............ دفعه الطرف الثاني ليد الطرف الأول عدا ونقدا وقت تحرير هذا العقد ويعتبرتوقيعه علي هذا العقد بمثابة مخالصة نهائية بكامل الثمن ( أو دفع مبلغ ........ والباقي .........................مبلغ ..................ل.................
رابعا : ( في حالة إذا كان المحل ملكا ) يقر الطرف الأول بأن آلت إليه الملكية عن طريق ............
خامسا: يقر الطرف الأول أن المحل المبيع خال من الديون والرهون بسائر انواعها وأنه غير مستحق عليه ضرائب.
(ملحوظة) يجب علي المشتري التأكد من المحل ليس عليه ضرائب إنذار المأمورية بواقعة البيع .
سادسا : يقر الطرف الثاني بأنه عاين المحل المبيع وجميع مشملاته المعاينة التامة النافية للجهالة شرعا وأنه قبل شراءه بالحالة التى عليها الآن وعليه فلا يحق له الرجوع علي البائع بأي حال من الأحوال ولأي سبب كان بخصوص ذلك .
سابعا : يقر الطرف الثاني بأنه تسلم المحل المبيع بجميع محتوياته ويكون له حق استغلاله والانتفاع به من اليوم كما عليه تحمل الضرائب ( والإيجار) وكافة المصروفات الأخري المتعلقة به من نفس التاريخ .
كشف بمحتويات المحل
العدد
النوع




0 التعليقات:

© 2013 Legal books. تصميم من stepby