السبت، 17 يناير 2015

عقد إيجار فيلا

نشر من قبل Unknown  |  in صيغ عقود  3:40 ص

عقد إيجار فيلا
إنه في يوم .....  /   /  14هــ الموافق   /   /   19م في مدينة ........ بجمهورية مصر العربية تم إبرام هذا العقد بين كل من :
1-  السيد/ ........................... مصرى الجنسية -بطاقة رقم ........  صادرة من ........ بتاريخ ........... وعنوانه ص.ب ............. تليفون ................ فاكس.................... ويمثله التوقيع على هذا العقد السيد/ ................ بصفته .............. ويشار اليه فيما بعد بالطرف الأول.
(المؤجر)      
2-  السيد/ .......................... مصرى الجنسية -بطاقة رقم ........  صادرة من ......... بتاريخ ........... وعنوانه ص.ب .............. تليفون ........... فاكس.............. ويمثله التوقيع على هذا العقد السيد/ ................. بصفته ................ ويشار اليه فيما بعد بالطرف الثاني.
(المستأجر)    
تمهيد
        يمتلك الطرف الأول الفيلا المحددة الحدود والمعالم بصك الملكية رقم ............. وتاريخ ............... الصادر من كاتب عدل ................ ومساحتها .............. متر مربع والكائنه في مدينة .............. شارع .................. وحيث ان الطرف الثاني ابدي رغبته في استئجارها - وعليه فقد إتفق الطرفان وهما بكامل الاهلية وحالتهما المعتبرة شرعاً ونظاماً على تحرير هذا العقد وفقا للشروط التالية :
البند الأول
        يعتبر التمهيد السابق والمذكور بعالية جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومكملاً له.
البند الثانى
1-  الفيلا المؤجرة محل هذا العقد تقع في مدينة .............. شارع .................. المحددة الحدود والمعالم بصك الملكية المشار اليه في التمهيد المذكور بعاليه.
2-  قام الطرف الثاني بمعاينة الفيلا محل هذا العقد المعاينة التامة النافية لأي جهالة وعلى الطبيعة بكل أجزائها وجوانبها ووجدها سليمة وبحالة جيدة وصالحة للأستعمال في الغرض المؤجرة من أجله.
البند الثالث
        اتفق الطرفان على ان يقوم الطرف الثاني باستعمال العين المؤجرة للسكني خلال مدة سريان هذا العقد ولا يجوز له تغيير الاستعمال في غير اغراض السكني الا بعد موافقة الطرف الأول الكتابية على ذلك.
البند الرابع (مدة العقد)
1-  أتفق الطرفان على أن مدة هذا العقد ............. سنة تبدأ من تاريخ التوقيع على هذا العقد -  ومن هذا التاريخ يعتبر العقد ملزم للطرفين وساري المفعول فيما بين الطرفين.
2-  يلتزم الطرف الأول بتسليم الفيلا المؤجرة إلى الطرف الثاني معدة للكسني والانتفاع في تاريخ ................. (أو من تاريخ التوقيع على هذا العقد).
3-  اتفق الطرفان على أن مدة الأيجار قابلة للتجديد لمدة أو لمدد أخري مماثلة ما لم يبدي أحد الطرفين للأخر رغبته في عدم التجديد قبل نهاية المدة الاصلية أو المجددة بــ ................ على الأقل.
البند الخامس
        القيمة الايجارية السنوية للفيلا محل هذا العقد ............. جنيهاً مصرياً فقط لا غير - وبالتالي تعتبر القيمة الاجمالية لكالم مدة الايجار مبلغ ............... جنيهاً.
        يقوم الطرف الثاني بسداد هذه القيمة على النحو التالي :
-     مبلغ ...................... جنيهاً تدفع في ...........................
-     مبلغ ...................... جنيهاً تدفع في ..........................
البند السادس
        يلتزم الطرف الأول بتسليم الفيلا المؤجرة إلى الطرف الثاين بحالة جيدة وسليمة صالحة للانتفاع وذلك في بداية مدة الايجار المحددة في هذا العقد، وخالية من العوائق والاشغال طبقا لشروط هذا العقد وأحكامه.
البند السابع
        يلتزم الطرف الثاني  بسداد الايجار في المدة المحددة بعالية ولا يجوز له الامتناع عن السداد أيا كانت الأسباب، سواء بسبب وود نزاع او خلاف حول تفسير او تنفيذ بند من بنود هذا العقد او غير ذلك من الأسباب.
البند الثامن
        لا يجوز للطرف الثاني بأي حال من الأحوال إجراء أي تعديل أو تغيير أو تحوير بالفيلا بما يغير معالمها أو بغير الغرض من استخدامها أو يؤدي إلى تغيير شكلها أوتقاسيمها الداخلية والخارجية إلا بعد الحصول على أذن خطي بذلك من الطرف الأول علما بأن هذا الإذن لا يعفي الطرف الثاني من المحافظة على متانة وسلامة الفيلا والا يعرضها للإنهيار أو التهدم كليا أو جزئياً.
البند التاسع
        اتفق الطرفان على ان أي نزاع او خلاف قد ينشأ بسبب تنفيذ او تفسير بند من بنود هذا العقد ولا يتم تسويته وديا يحال الى الجهات القضائية المختصة للفصل فيه فيما بين الطرفين.
البند العاشر
        اتفق الطرفان على انه في حالة اخلال أي من الطرفين باي بند من بنود هذا العقد يحق للطرف الأخر اخطار الطرف المخل بالالتزام عن هذا الاخلال في مدة أقصاها اسبوعان من تاريخ اخطاره وفي حالة عدم الالتزام وعدوله عن الاخلال بحق له فسخ العقد دون اتخاذ اية اجراءات اخري.
البند الحادي عشر (أحكام عامة)
1-  لا يجوز للطرف الثاني التنازل عن هذا العقد لأي شخص أو جهة أخري خلال مدة هذا العقد الا بعد الحصول على موافقة الطرف الأول الكتابية عن ذلك التنازل.
2-  لا يعتد بأي تصرف أو تنازل مهما كان ولأي شخص كان قد يصدر عن الطرف الثاني إلا بعد الحصول على موافقة الطرف الأول الخطية طبقا لأحكام هذا البند كما يعتبر الطرف الثاني هو المسئول الوحيد والمباشر في مواجهة الطرف الأول عن كامل التزاماته بموجب هذا العقد.
3-  يعتبر هذا العقد ملزما للطرفين من تاريخ التقويع عليه وملزم لورثتهم وخلفائهم الشرعيين من بعدهم.
4-  لا يعتد بأي تعديل أو أضافة لهذا العقد ما لم يتم كتابيا وبتوقيع الطرفين.
5-  ان عدم استخدام الطرف الأول لأي حق من حقوقه المنصوص عليها في هذا العقد لا يمكن اعتباره تنازلاً منه عن استخدام ذلك الحق، ولا يمكن ان يمنع ذلك الطرف الأول من استخدام ذلك الحق في أي وقت شاء متي ما رأي ذلك ضرورياً.
6-  يسري على هذا العقد كافة الأنظمة والأحكام النافذة والمعمول بها في جمهورية مصر العربية.
7-  من المتفق عليه ان الأعمال التي يقوم بها الطرف الثاني بالفيلا المؤجرة سواء كانت من أعمال الصيانة الضرورية أو الكمالية لا يحق له مطالبة الطرف الأول بقيمتها عند نهاية العقد لأي سبب كان.
8-  يعتبر هذا العقد نهائياً وباتاً وشاملاً ومتضمناً لجميع ما اتفق عليه الطرفان.
9-  ينقضي هذا العقد بانتهاء مدته او في حالة فسخ العقد طبقاً لأحكام هذا العقد.
البند الثاني عشر
        كافة الإخطارات والإنذارات والإشعارات المنصوص عليها في هذا العقد يجب أن تكون كتابية ويمكن إرسالها بخطاب مسجل أو تسلم باليد للطرف المرسل إليه أو أحد تابعية مع أخذ توقيع بالإستلام على العنوان الموضح لكل من الطرفين في هذا العقد.
البند الثالث عشر
        تم تحرير هذا العقد من نسختين استلم كل طرف نسخة للعمل بموجبها نظاماً.
التوقيعات
(الطرف الأول)                                         (الطرف الثانى)
...................                                             ...................


هناك تعليق واحد:

  1. نحن مؤسسة دار القانون للمحاماة والاستشارات القانونية ( محامي فى مصر) نتميز بتقديم كافة الاستشارات و الاعمال القانونية فى كافة المنازعات المختلفة حيث أننا مكتب محاماة مصري متخصص فى كافة الامور والمنازعات القانونية المتعلقة بالشركات والهيئات والافراد بما لدينا من فريق متميز من السادة المحامون والمستشاريين القانونيين لانهاء كافة الاعمال بحرفية ومهنية وفقا للاصول الفنية والثوابت الاخلاقية وتمثيل موكلينا أمام كافة الجهات والمحاكم المختلفة بجمهورية مصر العربية وغيرها من الجهات على سبيل المثال ( هيثة الاستثمار - هيئة التأمينات الاجتماعية - مكتب العمل - السجلات التجارية – الغرفة التجارية – مصلحة الجوزات والهجرة - التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة لاستخراج التراخيص والتصاريح المختلفة ، كما نقدم خدمة تأسيس الشركات سواء شركات الافراد أو شركات الاموال سواء للمصريين أو للمستثمرين العرب أو الاجانب
    دار القانون للمحاماة والاستشارات القانونية - محامي مصر .
    متخصصون فى:
    قضايا العمال
    قضايا الاوقاف
    تاسيس الشركات
    كسب الجنسية
    توثيق زواج الاجانب
    إفتتاح فرع شركة اجنبية فى مصر
    قضايا التعويضات
    قضايا المنازعات العقارية
    تسجيل العقارات بالشهر العقارى
    القضايا المدنية والتجارية
    للاتصال موبيل : 01009656828
    موقع الكترونى : www.egyptlawfirm.net
    بريد الكترونى:info@egyptlawfirm.net
    العنوان :34 ش الاخشييد برج الاخشييد منيل الروضة- القاهرة
    مكتب محاماة فى مصر – مكتب محامي فى مصر - مكتب محاماة مصري – مكتب محامى مصري

    ردحذف

© 2013 Legal books. تصميم من stepby